NORTH PULSE NETWORK NPN

استهداف يطال حاجز لقسد وقاعدة للتحالف في دير الزور

نورث بالس

استهدف مسلحون حاجراً لقوات سوريا الديمقراطية بريف ديرالزور الشرقي، فيما سقوط صاروخ على محيط أكبر قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي في سوريا بريف دير الزور الشرقي.

واستهدف مسلحون مجهولون يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم داعش الإرهابي حاجزاً تابعاً لقوات سوريا الديمقراطية بقذائف “آر بي جي”، وذلك في قرية سويدان بريف ديرالزور الشرقي، وسط اندلاع اشتباكات بين مسلحين مجهولين من جهة، وبين مقاتلي قسد من جهة أخرى، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثق في 16 أب الجاري، فقدان مقاتل من قسد وإصابة أخرين، في هجوم لمسلحين مجهولين يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش على سيارة عسكرية تقلهم، على طريق بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي.

ويأتي ذلك في ظل استمرار نشاط خلايا تنظيم داعش الإرهابي ضمن مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سوريا، وذلك بعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة.

وبذلك، يكون المرصد السوري قد أحصى 119 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” منذ مطلع العام 2022، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، وبلغت حصيلة القتلى جراء العمليات آنفة الذكر 92 قتيلا.

وفي سياق آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن صاروخاً سقط على منطقة في محيط حقل العمر النفطي، بريف دير الزور الشرقي، والذي يضم أكبر قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف في سوريا، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

ويرجح أن مصدر الصاروخ مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران غرب الفرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.