NORTH PULSE NETWORK NPN

عائدات دول الشرق الأوسط النفطية وصلت الى 1.3 تريليون دولار

نورث بالس

قالت صحيفة غارديان البريطانية” من المقرر أن تحقق دول الشرق الأوسط 1.3 تريليون دولار من عائدات النفط الإضافية على مدى السنوات الأربع المقبلة، وفقاً لصندوق النقد الدولي.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الجمعة إنه يتوقع أن يستفيد مصدرو النفط والغاز في المنطقة، لا سيما دول الخليج، من ارتفاع الأسعار وفرص زيادة حصتهم في السوق.

ويشهد قطاع النفط والغاز حالة من التقلب بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وهو ما دفع بالأسعار للارتفاع. زادت روسيا من صادرات النفط إلى الدول الآسيوية، في حين أن تكتيك فلاديمير بوتين للحد من إمدادات الغاز إلى أوروبا جعل البلدان تبحث عن مصادر جديدة للإمدادات.

قال مدير صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جهاد أزعور، لصحيفة فايننشال تايمز إن البلدان في الشرق الأوسط يمكن أن تتوقع الحصول على 1.3 تريليون دولار من العائدات التراكمية أكثر مما كان متوقعاً قبل غزو أوكرانيا.

ومن المتوقع أن تعود هذه الأرباح المفاجئة بالفائدة على بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، بما في ذلك هيئة الاستثمار القطرية، وصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، وهيئة الاستثمار الكويتية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.