NORTH PULSE NETWORK NPN

طائرات أمريكية تدمر مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

نورث بالس

دوت انفجارات في مدينة دير الزور، فجر اليوم، نتيجة ضربات جوية من طائرات أمريكية، استهدفت مستودعات عياش ومعسكرا للميليشيات الإيرانية في دير الزور.

ووفقا للمصادر فقد شنت الطائرات عند الساعة الرابعة فجرا، أكثر من 3 ضربات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، مما أسفر عن تدمير مستودعات عياش، ومعسكر الصاعقة الذي تتخذه ميليشيا فاطميون الأفغانية مركزا لها.

فيما قالت مواقع إخبارية، أنه قتل 6 من الحراس من جنسيات سورية وغير سورية، ووقع جرحى في صفوف الميليشيات، حيث هرعت سيارات الإسعاف للموقع المستهدف لنقل الجرحى وإخلاء القتلى.

وتحسبا لأي اعتداء من الميليشيات الإيرانية على القواعد العسكرية في سورية، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، بأن “جيش مغاوير الثورة” استنفر عناصره المتواجدين ضمن قاعدة التنف في منطقة 55 عند مثلث الحدود السورية – الأردنية – العراقية، وانتشروا في محيط القاعدة، وسط استقدام الفصيل لآليات وأسلحة ثقيلة إلى محيط القاعدة أيضاً.

وبقيت قوات التحالف متواجدة ضمن القاعدة، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن عمليات الانتشار هذه تحسباً لهجوم محتمل على المنطقة من قبل طائرات مسيرة.

ويأتي ذلك، بعد سقوط صاروخ في محيط حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، والذي يضم أكبر قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف في سوريا، ويرجح أن مصدر الصاروخ مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران غرب الفرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.