NORTH PULSE NETWORK NPN

منظمة حقوقية: 10 حلات اختطاف خلال شهر آب الجاري للمستوطنين

نورث بالس

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا ، أن 10 حالات اختطاف حدثت خلال شهر آب الجاري للمستوطنين أغلبهم أطفال من قبل الفصائل الموالية لتركيا، عبر بيان.

وجاء نص البيان كالآتي:

“اقدم مسلحي الفصائل مايسمى بالجيش الوطني التابع للاحتلال التركي ، على اختطاف للمستوطنين أغلبهم أطفال وامرأة واحدة من قبل مسلحين مجهولين في ريف عفرين المحتلة . وجاءت حالات الاختطاف بحسب موقع عفرين بوست كما يلي:

– بتاريخ 1 8 2022 اختطف مسلحون مجهولون، الطفل “رسلان سليمان زيتون” منحدر من قرية قيسا بريف دمشق، حي الزيدية بعفرين المحتلة، ولايزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.

– وبتاريخ 2 8 2022 اُختطف الطفل “حسن محمد الدعيمس” وهو من أبناء المستوطنين، في ناحية جنديرس، ولايزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.

– بتاريخ 6 8 2022 اُختطف الطفلان “علي عبد الرحمن رستم” و”علاء سليمان رستم” وينحدران من قرية عنجارة بريف حلب الشمالي، من على ضفاف نهر عفرين، ولايزال مصيرهما مجهولاً حتى اللحظة.

-بتاريخ 10 8 2022 اُختطفت المستوطنة “عروبة محمد عزو” 21 عاما وتنحدر من بلدة حيان بريف حلب الشمالي، من وسط مدينة عفرين أثناء توجهها إلى السوق، ولا يزال مصيرها مجهولاً.

– بتاريخ 14 8 2022 اُختطف المستوطن “محمد راتب رضا جاموس” 27 عاما منحدر من الغوطة الشرقية بريف دمشق، أثناء توجهه إلى المشفى لتلقي العلاج، إضافة لسرقة دراجته الناريّة ولايزال مصيره مجهولاً.

– بتاريخ 15 8 2022 اُختطف المستوطن “أحمد عدنان الحلبي” 32 عاما أثناء توجهه إلى عفرين قادماً من ناحية جنديرس، ولايزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.

– بتاريخ 20 8 2022 اُختطف الطفل “صالح هاني مسلم” منحدر من قرية باريشا بريف مدينة حارم بريف إدلب، دون معرفة مصيره حتى اللحظة.

– بتاريخ 28 8 2022 : اُختطف الطفل “محمد عبد الرزاق الهاشم” 12 عاما من أبناء المستوطنين المنحدرين من قرية برنة بريف حلب الجنوبي، وذلك في قرية الرمادية بناحية جنديرس، ولايزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.

– بتاريخ 29 8 2022 اُختطفت الطفلة “رهام حسن محمد الناصر” 3 سنوات وتنحدر من بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي، من أمام المنزل المستولى عليه في قرية جقماقا الكبير بناحية راجو، ولا يزال مصيرها مجهولاً حتى الأن”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.