NORTH PULSE NETWORK NPN

مخيم الهول… عملية “الإنسانية والأمن” في أسبوع

نورث بالس

تواصل قوى الأمن الداخلي بدعم من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي بعمليتها الأمنية في مخيم الهول شرقي الحسكة، وخلفت وراءها 7 أيام اعتقل فيها أكثر من 110 أشخاص بين أعضاء خلايا ومشتبه بهم، كما تمت إزالة عشرات الخيم.

وقال المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي أنها اعتقلت أمس الأربعاء خلال مداهمة القطاع الأول في المخيم على 11 شخصًا، بينهم خمسة من عناصر تنظيم داعش في حين يتم التحقيق مع الستة الآخرين للاشتباه بانتمائهم للتنظيم.

ومنذ بداية العملية الأمنية وحتى اليوم السابع منها أعتقلت قوى الأمن الداخلي بدعم من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة أكثر من 110 أشخاص بين مشتبه بهم وأعضاء خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

كما أزالت قوى الأمن منذ بدء العملية الأمنية في مخيم الهول عشرات الخيم، التي كانت قد حولتها خلايا داعش الإرهابي لـ”أماكن تدريب للأطفال، وإقامة الدورات الشرعية، ومحاكم لفرض العقوبات والأحكام والتعذيب والقتل”.

إلى جانب إزالة الخيم دمرت قوى الأمن الداخلي عدد من الانفاق التي تستخدمها خلايا داعش الإرهابي كمخائب لأسلحتها وإخفاء جثث بعض الذين تم قتلهم.

وأتت عملية “الإنسانية والأمن” الثانية بعد تزايد حالات القتل منذ بداية العام الجاري، وحسب بيان قوى الأمن الداخلي الذي نشر قبل بدء العملية شهد المخيم مقتل 44 شخصًا.

وكانت الأمم المتحدة قالت في حزيران الماضي، إن أكثر من 100 جريمة قتل حصلت خلال عام ونصف في مخيم الهول، الذي يحوي حسب آخر إحضصائية 54 ألفًا و390 شخصًا، بينهم 27 ألفًا و816 من الجنسية العراقية، و18 ألفًا و483 من الجنسية السورية، و8 آلاف و91 من أسر عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.