NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد القصف الإسرائيلي تتواصل عمليات الإصلاح والترميم في مطار حلب الدولي

نورث بالس

أعلنت وزارة النقل في حكومة دمشق، أن كوادرها الفنية تواصل عمليات الإصلاح والترميم في مطار حلب الدولي، الذي خرج عن الخدمة جراء استهدافه بغارات إسرائيلية، الأربعاء الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، إن الكوادر الفنية “تكثف كل جهودها لاستئناف تشغيل المطار ضمن إجراءات السلامة والأمان وتأمين هبوط وإقلاع الطائرات وتخديم المسافرين وعودته بشكل كامل للخدمة”، اعتباراً من اليوم الجمعة، دون أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة كالمعتاد.

وحول مطار دمشق الدولي، أشار البيان إلى أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن توقف بعض التجهيزات التي لا تؤثر على عمل المطار، مؤكدة الاستمرار بتقديم وتخديم حركة الملاحة الجوية بشكل طبيعي.

وأمس، أكدت وزارة الخارجية في حكومة دمشق، في رسالتين متطابقتين إلى رئاسة مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة، أن الغارات الإسرائيلية، الأربعاء، أسفرت عن إصابة مهبط مطار حلب “بأضرار جسيمة تسببت بخروجه عن الخدمة وتدمير محطة المساعدات الملاحية وتجهيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة”.

وأضافت خارجية حكومة دمشق أن غارة أخرى على مطار دمشق في اليوم ذاته، أدت إلى “وقوع خسائر مادية من ضمنها تدمير محطة المساعدات الملاحية وجهاز قياس المسافات في مطار دمشق الدولي وخروجها جميعها عن الخدمة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.