NORTH PULSE NETWORK NPN

رابطة توثق 117 حالة اعتقال في المناطق التي تسيطر عليها تركيا بسوريا خلال شهر آب

نورث بالس

وثقت رابطة خاصة بمتابعة الانتهاكات في المناطق التي تسيطر عليها والفصائل الموالية لها ، اعتقال ما لا يقل عن 117 شخصاً، بينهم 9 نساء و 12 طفل/ة، خلال شهر آب/أغسطس 2022.

وجرت عمليات الاعتقال في كل من مناطق عفرين ورأس العين/سري كانيه وكري سبي/ تل أبيض التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وتركز العدد الأكبر من حالات الاعتقال في منطقة عفرين، حيث جرى اعتقال 107 أشخاص، بينهم ثمانية نساء و 11 طفل/ة، في حين شهدت منطقتي رأس العين/سري كانيه وتل أبيض اعتقال عشرة أشخاص على الأقل، بينهم امرأة وطفل.

وقد تمَّ إطلاق سراح 21 شخص، بينهم امرأتين وثلاثة أطفال من عموم المحتجزين/ات، فيما لا يزال مصير 96 شخصاً، بينهم سبعة نساء وتسعة أطفال مجهولاً.

وتعرض معظم المحتجزين/ات للاعتقال بشكل تعسفي، وتنوعت أسباب احتجازهم/ن والتهم الموجهة لهم/ن، ففي حين واجه بعضهم/ن تهماً من قبيل التعامل مع الإدارة الذاتية أو العمل لدى إحدى مؤسساتها سابقاً، أو محاولة العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية، اعتقل آخرون بهدف ابتزاز عائلاتهم/ن وتحصيل فدية مالية.

وقال 12 من المحتجزين المُفرج عنهم/ن ، إنهم/ن تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة في السجون التي تديرها الفصائل الموالية لتركيا في مناطق عفرين ورأس العين/سري كانيه وتل أبيض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.