NORTH PULSE NETWORK NPN

إسرائيل تواصلت مع دمشق بعد قصف مطار “حلب” الدولي

نورث بالس

كشفت صحيفة عبرية أن إسرائيل تواصلت بشكل مباشر مع حكومة دمشق، وأبلغتها أن الهجمات الأخيرة على مطار حلب ودمشق استهدفت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الأخرى.

وبحسب “يديعوت أحرنوت” فإن السلطات الإسرائيلية أجرت اتصالاً مباشراً مع حكومة دمشق ، سلمت خلالها رسالة مباشرة إلى الحكومة، وأخرى منفصلة للمسؤولين الروس في سورية.

وأوضحت أن الرسالة تتضمن تأكيداً إسرائيلياً على أن ضربات سلاح الجو ليست من أجل إلحاق الأذى بجنود القوات الحكومية وإنما لضرب الحرس الثوري والميلشيات الإيرانية أينما كانوا سواء حاولوا الهبوط في المطارات المدنية، أو جرى إيواؤهم في مقارٍ عسكرية.

وأشار المصدر إلى أن هذه الرسالة سلمتها إسرائيل لحكومة دمشق بعد وقت قصير من الهجوم الذي استهدف مطار حلب ومحيط العاصمة دمشق الأربعاء الماضي.

وأكد معد التقرير في الصحيفة أنها سلمت مباشر دون وسيط، لافتاً أن الجيش الإسرائيلي لا يحافظ على قناة اتصال وحوار مباشر مع روسيا في سورية فقط، وإنما مع نظام دمشق أيضاً.

والأربعاء الماضي استهدفت مقاتلات إسرائيلية مطار حلب الدولي، عقب محاولة هبوط طائرة تحمل أسلحة تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في المطار، كما هاجمت المقاتلات مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة أيضاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.