NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تطرح كميات من العلف والنخالة

نورث بالس

طرحت مديرية الزراعة والثروة الحيوانية التابعة للإدارة الذاتية كميات العلف والنخالة بسعر أقل من سعر السوق المحلية، لتأمين احتياجات مربي المواشي بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

وعانى المربون من ارتفاع الأسعار في السوق نتيجة احتكار بعض التجار والجفاف الذي أصاب المنطقة على مدار موسمين متتالين وكذلك تحكم تركيا بمياه نهر الفرات.

وفي مدينة ديرك يتم بيع النخالة لمربي المواشي بموجب قوائم صادرة من مديرية الثروة الحيوانية ومركز الأعلاف ومجالس القرى والبلدات والذين سجلوا أسمائهم في مركز الثروة الحيوانية واعداد مواشيهم للحصول على مادة النخالة والعلف.

وقد خصصت كمية 800 طن من العلف والنخالة لتوزيعها على مربي المواشي في ديرك وكركي لكي وجل آغا وتل كوجر التابعة لمقاطعة القامشلي، ووزعت منها حتى الآن أكثر من 400 طن.

ويُخصَّص لكل ناحية يوم بعد مراجعة دائرة الثروة الحيوانية وتقديم الأوراق المطلوبة وتبيان عدد رؤوس المواشي، من قبل مراكز الثروة الحيوانية لتوزع فيه الأعلاف على مربي المواشي فيها.

وسعر كيلو النخالة في مركز الاعلاف يباع بـ 450 ليرة سوريا فيما تباع بالسوق حوالي 1200 ليرة سوريا، وتوزع كل يوم حوالي 50 طن على مربي المواشي .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.