NORTH PULSE NETWORK NPN

لليوم 46 تركيا تواصل قطع مياه علوك عن الحسكة

نورث بالس

واصلت القوات التركية والفصائل الموالية لها انتهاكاتهم واعتداءاتهم على محطة مياه علوك وشبكات الكهرباء المغذية لها وتحكمهم بعمليات ضخ المياه منها إلى مدينة الحسكة ومحيطها وسط تفاقم مستمر لمعاناة الأهالي في تأمين المياه وذلك لليوم الـ 46 على التوالي.

وكانت هيئة الطاقة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا زودت المحطة بالكمية المطلوبة من الكهرباء، ولكن بسبب ضعف الوارد المائي والتعديدات عليها، إضافة للتعديدات على خطوط جر المياه قطعت الهيئة الكهرباء عن المحطة.

وحسب القائمين أنه بسبب تصاعد التعديات على خط الجر انخفض وارد المحطة إلى 10 آلاف متـر مكعـب يوميــاً فقط من أصل 60 ألفاً وهي الكمية التي يتم ضخها عادة من المحطــة بشــكل يومي.

ويمكن الحل الوحيد لمشكلة المياه في الحسكة هو إعادة محطة علوك الواقعة في مدينة سري كانيه/ رأس العين إلى إشراف لجنة دولية وإزالة التعديات على خطوط التيار الكهربائي المغذية للمحطة وخط جر المياه ، حسب مديرية المياه في الحسكة.

وتتعمد القوات التركية والفصائل الموالية ليها قطع مياه المحطة عن أكثر من مليون نسمة يعيشون في مدينة الحسكة وريفها، وتعبر هذه المرة الـ29 التي تقطع فيها المياه عن الحسكة وريفها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.