NORTH PULSE NETWORK NPN

شقاق في صفوف الفصائل الموالية لتركيا بسبب المعابر

نورث بالس

قال موقع “المدن”، إن الخلافات بدأت تعصف بالبيت الداخلي لما يسمى بـ”الجيش الوطني السوري” الموالي لتركيا، جراء مساعي “هيئة ثائرون للتحرير” إلى إنشاء تحالف مع “هيئة تحرير الشام”، بهدف سحب البساط الاقتصادي من “الفيلق الثالث” والسيطرة على المعابر في شمال سوريا.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري فيما يسمى بـ “الجيش الوطني” (لم يسمه)، أن القيادي في “ثائرون للتحرير” مصطفى سيجري، عقد اجتماعاً سرياً مع القائد العسكري في “تحرير الشام” أبو ماريا القحطاني، في منطقة باب الهوى شمال إدلب.

وأضاف المصدر أن الاجتماع وضع “الخطوط العريضة التي يجب الشروع بها من أجل إضعاف الفيلق الثالث اقتصادياً، ثم مهاجمته وتفكيكه بمساعدة تحرير الشام”.

وأوضح المصدر أن أولى تلك الخطوات تمثلت بإنشاء معبر “الجطل” المجاور لمعبر “الجمران” الذي يشرف عليه “الفيلق الثالث”، ويفصل مناطق سيطرة ما يسمى بـ”الجيش الوطني” الموالي لتركيا عن مناطق قوات سوريا الديمقراطية في ريف مدينة منبج الشمالي بمحافظة حلب.

بالمقابل، نفى الإعلام الرديف لـ”تحرير الشام”، عقد لقاء بين سيجري والقحطاني في باب الهوى، معتبراً أن هذه الأنباء بمثابة “تمهيد” من أجل “غدر يتجهز له الفيلق الثالث ضد ثائرون”، حسب “المدن”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.