NORTH PULSE NETWORK NPN

قتلى القوات الحكومية في البادية يرتفع إلى 4 عناصر

نورث بالس

ارتفع إلى 4 عدد الذين قتلوا من قوات حكومة دمشق في اشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي ببادية تدمر في ريف حمص الشرقي وسط البلاد، فيما نشر التنظيم تهديدات في بلدة ذيبان بريف دير الزور، هدّد خلالها المواطنين الموظفين في المؤسسات.

وهاجم عناصر تنظيم داعش الإرهابي يوم أمس دورية تابعة للقوات الحكومية في بادية تدمر بريف حمص الشرقي أمس كانت تقوم بعمليات تمشيط.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم شنّ هجوماً آخر على نقطة لـ”لواء فاطميون” الأفغانية قرب منطقة 55 شرق تدمر، والنقطة التي تعرضت للهجوم على بعد كيلومترات من قاعدة التنف التي يتمركز فيها التحالف الدولي ضد التنظيم.

وفي المنطقة ذاتها، أجرت القوات الأميركية في إطار التحالف الدولي أمس، تدريبات مع “جيش مغاوير الثورة” في الجبهات الغربية لمنطقة 55، تحاكي صدّ هجمات على القاعدة، وكانت هذه القاعدة قد تعرضت لهجومين خلال العام الجاري من طائرات مسيّرة يرجح أنها تابعة لمليشيات إيرانية.

من جانبها، نقلت صحيفة موالية عن مصدر ، قوله إنهم خاضوا “أمس اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في بادية تدمر بريف حمص الشرقي”، زاعماً أن “الجيش ماضٍ في عملياته البرية لتمشيط كامل البادية من الدواعش وتطهيرها منهم”، من دون الإشارة إلى حجم الخسائر البشرية في صفوفه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.