NORTH PULSE NETWORK NPN

في أيلول… اعتقال 167 شخص على يد حكومة دمشق و31 على يد الفصائل الموالية لتركيا

نورث بالس

وثّقت شبكة محلية، في تقريرها الشهري، ما لا يقل عن 167 حالة “اعتقال تعسفي”، بينها 13 طفلًا وثماني سيدات، خلال أيلول الماضي من قبل حكومة دمشق و31 حالة على يد الفصائل الموالية لتركيا.

وأوضحت الشبكة في تقريرها ، أن حكومة دمشق اعتقلت 76 شخصًا، مقابل إفراجه عن 4 أشخاص في أيلول، على خلفية “قانون العفو” رقم “7”، الصادر في 30 من نيسان الماضي.

وأشارت إلى أن معظم حوادث الاعتقال في سوريا جرت دون مذكرة قضائية لدى مرور الضحية من نقطة تفتيش، أو في أثناء عمليات المداهمة من قبل قوات الأمن التابعة لحكومة دمشق.

ورصد التقرير عمليات اعتقال لحكومة دمشق استهدفت العائدين من اللاجئين أو النازحين، أثناء محاولتهم الوصول إلى مناطق عودتهم الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، واعتقال عدد من الأشخاص، منهم سيدات، على خلفية حصولهم على حوالات مالية بالعملة الأجنبية.

وسجّل التقرير في أيلول من بين 167 حالة “اعتقال تعسفي”، تحول 119 منها إلى حالات اختفاء قسري، وعن الجهات المنفذة لعمليات الاعتقال.

وسجّل تقرير الشبكة 31 حالة اعتقال واحتجاز بينهم سيدتين، على يد الفصائل الموالية لتركيا تحت ما يسمى بـ“الجيش الوطني السوري”، إضافة إلى 11 حالة بينهم ثلاثة أطفال على يد هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، صاحبة النفوذ في إدلب وجزء من أرياف حماة وحلب واللاذقية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.