NORTH PULSE NETWORK NPN

دير الزور… حملة دهم وانفجار عبوة ناسفة

نورث بالس

نفذت قوات سوريا الديمقراطية بغطاء جوي من التحالف الدولي حملة دهم في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، فيما استهدفت خلايا تنظيم داعش الإرهابي تستهدف سيارة عسكرية تابعة لقسد، وتفجر عبوة ناسفة في بلدة الجزرة بريف دير الزور.

وقال نشطاء محليين، أن قوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بغطاء جوي من طيران التحالف الدولي، نفذت حملة دهم مساء أمس في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، بحثاً عن خلايا التنظيم فيما لاتزال الحملة مستمرة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، اعتقال قوى الأمن الداخلي “الأسايش” لشخصين من أكبر تجار الأسلحة، شرقي دير الزور.

وفي التفاصيل، نفذت قوى مكافحة الجريمة التابعة للأمن الداخلي “الأسايش”، مدعومة بغطاء جوي من طيران التحالف الدولي فجر اليوم، حملة مداهمة لمنازل بعض تجار الأسلحة، في بلدة الصبحة شرقي دير الزور، حيث اندلعت اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن اعتقال اثنين منهم.

وفي سياق متصل استهدف مسلحون مجهولون يعتقد أنهم يتبعون لخلايا تنظيم داعش الإرهابي بعبوة ناسفة سيارة عسكرية تقل عناصر وقيادي ضمن فوج تابع لمجلس دير الزور العسكري التابع لقسد، في بلدة جديدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى وقوع 3 إصابات، اثنان منهم ضمن مجلس دير الزور العسكري، وعنصر من قوى الأمن الداخلي .

وفي سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة في سوق دوار “الخضرة”، في بلدة الجزرة بريف دير الزور الغربي، واقتصر الأضرار على الماديات.

وبذلك، يكون المرصد السوري قد أحصى 144 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا التنظيم ضمن مناطق الإدارة الذاتية منذ مطلع العام 2022، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى جراء العمليات آنفة الذكر 113 قتيلاً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.