NORTH PULSE NETWORK NPN

خطوة جديدة للسيطرة على ممتلكات أهالي عفرين المهجرين… إلغاء الوكالات

نورث بالس

الغت القوات التركية والفصائل الموالية لها عبر المجالس المشكلة من قبلهم بعض وكالات إدارة ممتلكات المهجرين في عفرين من قبل أقاربهم المتبقين بالمنطقة؛ بهدف الاستيلاء عليها.

وفي كل عام مع حلول موسم الزيتون، تتجدد معاناة أهالي عفرين المحتلة مالكي كروم الزيتون من عمليات النهب والسرقة التي تتعرض لها محاصيلهم من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها.

ونقلت وكالة “هاوار” عن مصدر من مدينة عفرين، قولهم بإن ما تسمى “لجان المجالس المحلية” في مدينة عفرين ونواحيها فرضت على الأهالي الإتاوات إلى جانب إلغاء بعض وكالات إدارة ممتلكات المهجرين من عفرين من قبل أقاربهم المتبقين في المنطقة؛ بهدف الاستيلاء عليها.

ونوه المصدر إلى أن ما تسمى “المجالس المحلية” عيّنت عدداً من أعضائها لعقد اجتماع مع أهالي القرى والنواحي، بهدف استصدار عقود ملكية جديدة مع اشتراط قدوم المالك بنفسه لتجديد العقد؛ بهدف معرفة عدد أشجار الزيتون التي تعود ملكيتها لمجهري عفرين من أجل الاستيلاء على محصولهم.

أشار المصدر إلى أن الفصائل فرضت إتاوة بنسبة 20 % على محصول الأهالي المقيمين في عفرين إلى جانب فرض نسبة 40 %على محصول مهجري عفرين المقيمين في الشهباء، وكل من يخالف هذا القرار أو يمتنع عن دفع الإتاوة المفروضة عليه، سيواجه مصيراً مجهولاً.

وفيما يخص المعاصر وتجار الزيت في عفرين ، قال المصدر: “فرضت ما تسمى “غرفة الزراعة” في عفرين ضريبة تقدر بـ 250 دولار أميركي لتجديد رخصة عمل المعاصر ومبلغ 350 دولار عند البدء بالعمل، أما بالنسبة للمعاصر الحديثة والتي سيتم تشغيلها للمرة الأولى فسيتم فرض مبلغ 800 دولار عليها، وفيما يخص التجار تم فرض ضريبة تقدر بـ 350 دولار مقابل حصولهم على رخصة تاجر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.