NORTH PULSE NETWORK NPN

بمخلفات الحرب… قتل 32 مدني بينهم 24 طفل خلال شهر أيلول

نورث بالس

لاتزال مخلفات الحرب السورية، من ألغام وعبوات ناسفة وأجسام غير منفجرة، تواصل انفجارها بالمدنيين في مختلف المحافظات السورية باختلاف المناطق والقوى المسيطرة عليها.

هذه المخلفات التي قامت بزراعتها تشكيلات عسكرية في مناطق سورية متفرقة، إبان العمليات العسكرية، تشكل هاجساً كبيراً للمواطنين السوريين الذين دائماً ما يقعون ضحية تلك العمليات والمخلفات التي تتركها خلفها.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، تابع ملف “المخلفات” ووثق خسائرها خلال شهر أيلول/سبتمبر من العام 2022، حيث قتل 17 مدني بينهم 12 طفل، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سوريا، بالإضافة إلى إصابة 15 شخص آخر بجراح متفاوتة بينهم سيدة و12 طفل.

وبذلك، يرتفع إلى 182 بينهم 10 مواطنات و 93 طفل تعداد القتلى المدنيين الذين وثقهم المرصد السوري منذ مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 264 شخصا.

وكان قد وثق المرصد السوري في شهر آب الفائت، مقتل 18 مدني بينهم 13 طفل، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 27 شخص آخر بجراح متفاوتة بينهم 3 سيدات و22 طفل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.