NORTH PULSE NETWORK NPN

الشبان في مناطق حكومة دمشق يتعلمون اللغة الألمانية للهجرة

نورث بالس

أقبل العديد من الشبان في العاصمة السورية على تعلم اللغة الألمانية، في ظل موجة الهجرة التي تشهدها مناطق سيطرة حكومة دمشق، جراء الوضع الاقتصادي والأمني المتردي والرغبة في البحث عن مستقبل أفضل.

ونقل موقع محلي، عن أحد مدراء معاهد اللغات، أن الشواغر في معاهد اللغة الألمانية نفدت حتى بداية العام المقبل، مشيراً إلى اتجاه الكثير من الشبان للدروس الخصوصية، الأمر الذي تسبب في أزمة واضحة وطلب كبير على معلمي اللغة.

وقال المدير إن “الراغبين بتعلم اللغة، والمسجلين في تلك الدورات فاق 700 شخص، معظمهم من طلاب الطب والتمريض والصيدلة وطب الأسنان، مع وجود نسبة ممن ينتظرون معاملات لم الشمل، للالتقاء بعوائلهم في ألمانيا”.

من جهته، أكد أحد الشبان الذين يتلقون دروساً في اللغة الألمانية، نيته السفر إلى ألمانيا في العام المقبل، موضحاً أن مواعيد السفارة الألمانية في مدن بيروت وأربيل والقاهرة، وصلت إلى حزيران 2023، نتيجة الطلب الكبير على الهجرة إلى ألمانيا، وازدياد معاملات لم الشمل.

ولفت الشاب إلى أن الهجرة تتطلب شهادة جامعية، ودورة لغة ألمانية، ومبلغ ائتمان بنكي يصل إلى 15 ألف يورو، “وهو رقم قريب من المبلغ الذي يكلف الراغب بهجرة غير شرعية”، حسب قوله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.