NORTH PULSE NETWORK NPN

لتلميع انتهاكاتها “النيابة العسكرية” في سري كانيه/ رأس العين تصدر بياناً حول اعتقال قاصر

نورث بالس

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن النيابة العسكرية في سري كانيه/ رأس العين الخاضعة للسيطرة التركية أصدرت بياناً لها في محاولة منها تلميع صورتها أمام أبناء المنطقة ولتزيف الحقائق وللتغطية على ممارسات الفصائل الموالية لتركيا وانتهاكاتها بحق المدنيين، ولا سيما الباحثين عن ملاذ أمن.

وحول خطف أحد القاصرين في المنطقة بعد ترحيله قسراً من قبل السلطات التركية، أصدرت النيابة العسكرية بياناً لها جاء فيه “بأن رئيس فرع الشرطة العسكرية أمر بتوجيه الأقسام المعنية للبحث والتحري عن مكان المخطوف، وعلى أثر ذلك تم تحرير القاصر من قبل العصابة الخاطفة”.

وبدوره المرصد السوري لحقوق الإنسان، سلط الضوء على عملية خطف القاصر الذي لا يزال معتقلاً لدى الفصائل الموالية لتركيا في منطقة سري كانيه/ رأس العين، كما تواصل عناصر ما يسمى بـ”الجيش الوطني” مع ذوي المعتقل، مطالبين بفدية مالية لقاء إطلاق سراحه، قدرها 20 ألف دولار أمريكي، بينما لا يزال مصيره مجهولاً.

وتجدر الإشارة، بأن محاولات “النيابة العسكرية” في منطقة سري كانيه/ رأس العين، تأتي في إطار تبيض وجهها أمام أهالي أبناء المنطقة الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا ولتزيف الحقائق حول الممارسات التي ترتكب بحق المدنيين العزل في المنطقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد أمس، بأن الفصائل الموالية لتركيا اعتقلت قاصراً من محافظة درعا، بعد أن رحلته السلطات التركية قسراً من أراضيها إلى مدينة سري كانيه/ رأس العين بريف الحسكة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.