NORTH PULSE NETWORK NPN

“الحرس الثوري” الإيراني يشرف على تدريبات عسكرية للميليشيات الموالية لها

نورث بالس

دوّت انفجارات عنيفة في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي، نتيجة تدريبات عسكرية لتشكيلات الميليشيات الإيرانية، بإشراف قيادات في “الحرس الثوري” الإيراني وميليشيا ”حزب الله” اللبناني، في مطار تدمر العسكري، لإطلاق صواريخ متوسطة وقصيرة المدى، “إيرانية الصنع”، على أهداف ثابتة ضمن البادية السورية ومطار تدمر العسكري.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر، تنقلات الميليشيات الموالية لإيران في منطقة تدمر القريبة من قاعدة التنف، وتغيير من مواقعها، خوفا من الاستهدافات.

واستقدمت الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، تعزيزات عسكرية، قادمة من ريف حمص الشمالي، وتتألف العزيزات من نحو 120 عنصر مع عتادهم الكامل وعربات عسكرية، واتجهت نحو مطار التيفور العسكري ومحيطه، وتوزعت الميليشيات ضمن “هنكارات” بريف حمص الشرقي.

كما تمركزت مجموعات من ميليشيا تابعة لـ”الحرس الثوري” الإيراني في منطقة العباسية 30 كيلومتر جنوب تدمر، بعد أن غادرت مواقع عسكرية لقوات النظام، حيث نقلت ميليشيا القدس الموالية لإيران، في 25 أيلول الفائت، عناصر وضباط من مطار تدمر العسكري باتجاه منطقة العباسية جنوب تدمر، وتمركزت القوات في عدة أبنية وفندق قرب نبع مياه كبريتية، حيث تعمل الميليشيات على إعادة تموضعها، خوفا من الاستهدافات الإسرائيلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.