NORTH PULSE NETWORK NPN

مظلوم عبدي يستقبل 3 شبان اطلق سراحهم من السجون العراقية

نورث بالس

استقبل القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، أمس الجمعة، ثلاثة شبان سوريين من مدينة كوباني، بعد إطلاق سراحهم من السجون العراقية بعد سجن دام لنحو 5 سنوات بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي.

واعتقل الشبان الثلاثة بتاريخ شهر آب/أغسطس من العام 2017 من قبل ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي أثناء عودتهم من عملهم في حفر الآبار إلى أربيل من محافظة الموصل بقصد زيارة عوائلهم.

وحكمت المحكمة حينها عليهم بالسجن لمدة تصل لنحو 20 عاماً بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي دون السماح للمحامين بالدفاع عنهم أو رؤية عوائلهم.

وبعد تدخل قيادة قوات سوريا الديمقراطية والتواصل مع الجانب العراقي أفرجت السلطات العراقية عن الشبان، حيث وصلوا إلى سوريا بتاريخ 6 تشرين الأول الجاري.

والشبان الثلاثة هم شاب وشقيقه وابن عمهما (محمد قول أغاسي تولد 1986، وشقيقه إدريس محمد قول أغاسي 1982، بالإضافة إلى ابن عمهما محمد حسين قول أغاسي 1999)، والذي تبلغ أعمارهم (35 سنة، 31 سنة، 18 سنة)، جرى اعتقالهم من قبل السلطات الأمنية العراقية في منطقة الموصل خلال توجههم من إقليم كردستان العراق إلى الموصل للعمل في مهنتهم وهي (حفر آبار المياه).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.