NORTH PULSE NETWORK NPN

مسلسل اختطاف الكرد يستمر في عفرين

نورث بالس

اختطاف واعتقال مواطنين الكرد من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها مستمر في ريف عفرين بتهم وحجج واهية لابتزازهم ماديا لدفع الفدى المالية ولإجبارهم على التهجير القسري .

وأقدم عناصر “فيلق الشام” الموالي لتركيا المسيطرين على قرية برج حيدر _ ناحية شيراوا ، داهم في الـ8 من تشرين الأول الجاري منازل القرية واختطاف عدد من المواطنين الكُرد بتهم و ذرائع واهية الا وهي ” التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة ” بغرض تحصيل الفدية المالية لقاء إطلاق سراحهم ، والمواطنين الذين تم اختطافهم هم كل من :

1 _ حمزة حسن بن أحمد

2 _ حمو سليمان بن سليمان كله خيري

3 _ سليمان محمد كله خيري

4 _ سيدو كله خيري بن علي

5 _ محمد كله خيري بن إبراهيم

6 _ محمود كله خيري بن إبراهيم

7 _ مصطفى كله خيري بن محمد

هذا و قد تم أقتيادهم إلى المقر الأمني في قرية إيسكا و حجزهم تعسفياً محاولين إبتزاز ذويهم و تحصيل الفدية ، ولايزال مصيرهم مجهولا حتى الآن.

وعلى صعيد متصل أقدمت القوات التركية، على اعتقال المواطن الكردي “خليل حبيب علي” 32 عاما من منزله الكائن في حي الزيدية بمركز مدينة عفرين ، دون ورود معلومات عن الوجهة التي أُقتيد إليها، ولا التهمة الموجهة إليه.

وداهم العناصر المنزل وساقوا الشاب “خليل” بحجة التحقيق معه حول اتهامات موجهة له، علماً أنه يمتلك ورشة خياطة ما يشير إلى أن اعتقاله لابتزاز المالي على خلفية تهم مفبركة موجهة له .

ووبتاريخ الثالث من شهر تشرين الأول قام عناصر فصيل “السلطان مراد”- معسكر حرش قرتقلاق ناحية شران باحتجاز الشاب “نزار جمال عبدو /25/ عاماً” من أهالي قرية “مشعلة”- ناحية شرّان وشقيق زوجته الشاب “عبد الله” من قرية “معرسكه”، مع جراره الزراعي، ليوم واحد مع تحصيل فدية مالية، بحجة أنهما قاما بقطع الحطب من أشجار اللوز العائدة لوالد الأول؛ علماً أنها لم تبقِ شجرة واحدة من الغابات والأحراش المحيطة بتلك القرى.

 

المصدر ــ منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.