NORTH PULSE NETWORK NPN

تظاهرة في الراعي ضد الوضع المعيشي المتردي ورفع تسعيرة الخبز

نورث بالس

تظاهر المئات من الأهالي احتجاجا على رفع سعر مادة الخبز في مدينة الراعي الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا بريف حلب، في ظل الفلتان الأمني بمناطق نفوذ الفصائل الموالية لأنقرة اغتال مسلحون قيادي عسكري سابق بريف حلب الشمالي.

وخرج المئات من أهالي مدينة الراعي الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لأنقرة بريف حلب الشمالي الشرقي، اليوم، في مظاهرة أمام مبنى ما يمسى بـ” المجلس المحلي”، احتجاجا على قرار رفع سعر مادة الخبز، من 2 إلى 5 ليرات تركية، مما آثار حفيظة الأهالي واستيائهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وقلة فرض العمل والبطالة، مردّدين شعار “شبيحة” في إشارة إلى أعضاء المجالس المحلية.

واتهموا المجالس المحلية بسرقة مادة الطحين المدعوم من المنظمات الإنسانية، وبيعها لاحقًا إلى أصحاب الأفران بسعر الحر، مما يدرُ عليهم ارباحاً طائلة.

وكانت ظهرت حالة من الغضب بين الأهالي القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، على خلفية استمرار القيادي في فصيل السلطان مراد “فهيم العيسى” بتهريب مادة القمح والشعير إلى الأراضي التركية، وبيعها إلى تجار وشركات تركية عبر معبر الراعي الحدودي مع تركيا، في المنطقة والتأثير سلباً على أسعار الطحين والخبر، وانعكاسها سلبا على المواطن.

وفي سياق متصل أفاد نشطاء، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل مواطن من أهالي مدينة مارع الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لأنقرة بريف حلب الشمالي، وأقدموا على رميه بالرصاص بشكل مباشر، ما أسفر عن مقتله على الفور.

الجدير بالذكر، أن المقتول كان قيادياً سابقاً في ما يسمى بـ “الجيش الحر” واعتزل القتال بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي من ريف حلب الشمالي.

ويأتي ذلك ضمن حالة الفلتان الأمني في مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.