NORTH PULSE NETWORK NPN

موقع إخباري: تيار “سلفي” يخرج ضد أبو محمد الجولاني

نورث بالس

قال موقع إخباري، إن التيار “السلفي” المناهض لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بدأ حملة منظمة ضد منظمات دعم وتمكين المرأة في إدلب شمال غرب سوريا، بعد اتهام الهيئة بتسهيل عمل هذه المنظمات “في وقت تقوم به بقمع المدنيين والنساء على وجه الخصوص”.

وأضاف الموقع في تقرير، أن شخصيات “سلفية” معارضة لزعيم الهيئة “أبو محمد الجولاني”، أنشأت حسابات وقنوات على تطبيق “تلغرام”، لنشر محتوى “يناهض كل ما له علاقة بحقوق النساء وانفتاح المرأة على المجتمع من قيادة للسيارة، وكشف الوجه وارتياد الأماكن العامة”.

وأشار التقرير، إلى أن “السلفيين” أنشأوا قناة مخصصة للحملة تحت اسم “وزارة الدفاع العقدي” وترمز إلى “الدفاع عن العقيدة الإسلامية من الانحلال والضياع في مواجهة ما يحاول أعداء الإسلام فرضه على تجمع المؤمنين في إدلب”، وفق وصفهم.

وأوضح التقرير أن الشخصيات السلفية المعارضة للجولاني هي “شخصيات متشددة متعددة الجنسيات تم استبعادها تدريجياً خلال السنوات الماضية من الهيئة”.

مؤكداً أن “المعارضة لا تأخذ شكل مناداة بالحقوق والحريات، كحال الناشطين والإعلاميين المتعرضين للقمع في إدلب، بل تأخذ شكل مزاودات على من يمثل الإسلام المتشدد أكثر”، وفق تعبيره.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.