NORTH PULSE NETWORK NPN

قريباً… ترميم جسر الرقة الجديد

نورث بالس

تستعد هيئة الإدارات المحلية والبيئة في شمال وشرق سوريا لإطلاق مشروع ترميم جسر الرّشيد في مدينة الرقة المعروف بالجسر الجديد، ويساهم المشروع في تخفيف الازدحام المروري بحيث يُقلّص المسافة بين مدينتي الطبقة والرقة خاصة للآليّات الثقيلة والشاحنات.

ويقع الجسر في الجنوب الغربي لمدينة الرقة، إذ إنَّه صلة وصلٍ بين المدينة والريف الجنوبي على ضفة الفرات كالكسرات وناحية المنصورة.

وتعرض جسر الرّشيد للتدمير الجزئي خلال حملة تحرير مدينة الرقة، ممّا تسبّب بقطع الطريق بين ضفّتي الفرات، وبالرغم من ترميم الجسر القديم الذي خفّف عناء التنقّل بين الضفتين، إلَّا أنَّ الآليات الثقيلة والشاحنات وحافلات النقل تسلك طريق المزارع في المدخل الغربي لمدينة الرقة؛ للوصول إلى الطبقة وطريق حلب إلى باقي المدن السوريّة.

هيئة الإدارات المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تسعى عبر مشروع ترميم الجسر الجديد لحلّ هذه المشكلة، وتخفيف الازدحام المروري وأعباء السفر.

وأنهت الدائرة الفنية في هيئة الإدارات المحلية والبيئة جميع الدراسات اللازمة للبدء بالمشروع في الأوَّل من تشرين الثاني المُقبل، وتُقدّر مدّة الترميم بـ12 شهرًا اعتبارًا من أوَّل أيام العمل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.