NORTH PULSE NETWORK NPN

صحيفة روسية تتحدث عن “مخاطر” توسيع أمريكا عملياتها في سوريا دون تنسيق مع موسكو

نورث بالس

تحدثت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية عن “مخاطر” من توسيع الولايات المتحدة منطقة عملياتها العسكرية في سوريا دون تنسيق مع موسكو.

وقالت الصحيفة الروسية، إن “سوريا” طالبت إدارة الرئيس الأمريكي بايدن، بسحب القوات الأمريكية من البلاد، بعد أن كثف البنتاغون عملياته للقضاء على كبار أعضاء تنظيم داعش الإرهابي وقد نفذت إحدى الهجمات على “مقربة خطيرة” من مواقع روسية، في إحدى القرى الخاضعة لسيطرة حكومة دمشق.

ورأت الصحيفة، أن تصريحات القيادة الأمريكية حول توسيع منطقة العمليات في سوريا تثير السؤال عما إذا كان خط تجنب الاصطدام مع روسيا لا يزال يعمل.

واعتبرت الصحيفة، أن ما يجعل لنشاط واشنطن المتزايد في مواقع قريبة من مناطق مسؤولية موسكو ودمشق المباشرة أهمية إضافية، “هو تزامنه مع تردي العلاقات على خلفية الاحتكاك العالمي حول أوكرانيا”.

ونقلت عن مصدر أمريكي رفيع المستوى صرح لوكالة “أسوشييتد برس”، أن “الولايات المتحدة لم تستخدم، خلال هذه الغارة ولأول مرة منذ فترة طويلة، قناة الاتصال بين الجيشين، والتي تم إنشاؤها لمنع وقوع حوادث عرضية “على الأرض”.

ووفق المصدر، فإن التخلي عن استخدام خط الاتصال كان وليد الرغبة في التصرف بسرية وبسرعة، وليس ردة فعل على الوضع في أوكرانيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.