NORTH PULSE NETWORK NPN

تعزيزات للقوات الحكومية في محيط مدينة جاسم بدرعا

نورث بالس

بعد هدوء لم يستمر شهر ونظراً للفلتان الأمني الذي تشهده عموم محافظة درعا، استقدمت قوات حكومة دمشق تعزيزات عسكرية إضافية لمحيط مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، بالتزامن مع حضور أمني على أطراف المدينة.

وشملت التعزيزيات أكثر من 100 عنصر وتمركزوا في محيط المدينة دون معلومات عن بدء عمل عسكري أو أمني في المنطقة، وشملت آليات من بينها دبابة.

المراقبون أشاروا، إلى أن التعزيزات تأتي ضمن “حرب نفسية” تشهنا حكومة دمشق على سكان المدينة لدفعهم للتفاوض، في حين لم يغير وجهاء المدينة موقفهم المتعلق بالمفاوضات.

ومنذ مطلع أيلول الماضي انتشرت قوات عسكرية تابعة لحكومة دمشق في محيط جاسم مهدت لعمل عسكري في المنطقة، بذريعة وجود مقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي يختبؤون فيها، وهو ما ينفيه وجهاء المنطقة.

التوتر الأمني في محيط جاسم وصل ذروته، في 23 من أيلول الماضي، عندما داهمت القوات الحكومية الأمنية، منازل لمطلوبين على أطراف مدينة جاسم واشتبكت مع سكانها ما خلف قتيلًا من القوات المهاجمة.

وفي 7 من أيلول الماضي فشلت، أحدث المفاوضات بين ممثلين عن حكومة دمشق يقابلهم آخرون من الممثلين لسكان جاسم من وجهائها، وعقد الاجتماع حينها في المركز الثقافي في مدينة جاسم بعد رفض قياديي المدينة الذهاب للاجتماع في مدينة درعا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.