NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الأردنية تفشل عملية تهريب المخدرات إلى أراضيها من سوريا

نورث بالس

للمرة الثانية خلال نحو شهر أحبط الجيش الأردني عملية تهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن ويشتبك مع مهربين عند الحدود بين البلدين شرقي السويداء.

وأفادت مصادر ، باندلاع اشتباكات بين قوات الجيش الأردني من طرف، ومجموعة مسلحة تعمل على تهريب المخدرات، أثناء محاولة الأخير تهريب حبوب “كبتاغون” إلى داخل الأراضي الأردنية.

وجرت الاشتباكات فجر اليوم الثلاثاء بالقرب من قرية الشعاب عند الحدود السورية – الأردنية، بريف السويداء الشرقي، وتمكنت الجانب الأردني من إحباط عملية التهريب، بينما فرت المجموعة المسلحة إلى عمق الأراضي السورية، تاركين خلفهم الحبوب المخدرة.

ويذكر أن قرية الشعاب تنطلق منها أغلب عمليات تهريب المخدرات والسلاح إلى الجانب الأردني، وتعمل المجموعات المختصة بالتهريب هناك لصالح ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

المرصد السوري كان قد أشار في الـ9 من الشهر الفائت، إلى اشتباكات بين القوات الأردنية ومجموعة من المهربين، أثناء محاولة الأخيرة إدخال شحنة مخدرات إلى الجانب الأردني، قرب قرية الشعاب السورية الحدودية مع الأردن، مما أدى إلى إصابة عدد من المهربين، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى عمق الأراضي السورية، وإحباط إدخال الشحنة.

وتعتمد ميليشيا “حزب الله” اللبناني،على مهربين من أبناء العشائر والمنطقة الحدودية مع الأردن لتمرير شحنات المواد المخدرة والأسلحة وغيرها، تحت أنظار قوات حكومة دمشق، حسب المرصد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.