NORTH PULSE NETWORK NPN

حمدان العبد: ما يجري في الشمال السوري هو إعادة لترسيم نفوذ الجماعات المتطرفة

نورث بالس

قال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمدان العبد، أن ما يجري في المناطق التي تسيطر عليها تركيا هي “إعادة ترسيم نفوذ الجماعات المتطرفة في الشمال السوري”.

وصرَّح حمدان العبد لموقع الإدارة الذاتية، أنَّ الدولة التركية تستغل ساحة الصراع السوريّة لتصدير الأزمات الداخلية وآخرها توجيه هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بقيادة الجولاني لضرب معاقل الفصائل الموالية لها في عفرين.

وأضاف نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “وهي محاولة لإعادة ترسيم نفوذ الجماعات المتطرّفة في الشمال السوري”.

وأردف العبد: “الصراع الدائر بين مرتزقة تحرير الشام وما يسمى بالجيش الوطني متّفق عليه مسبقًا خلال لقاء استانا الأخير إلى جانب فتح الحوار بين أنقرة ودمشق لعلها تساعد أردوغان في انتخابات العام المقبل”.

وأشار حمدان العبد إلى أنَّ الدولة التركيّة كانت ولا زالت الدّاعم الرئيس لذراع القاعدة في سوريا المعروف بـ “جبهة النُّصرة” والتي غيّرت اسمها في وقت لاحق لهيئة تحرير الشام تلميعًا لصورتها.

وأضاف “لكن حقيقتها جليّة واضحة للعيان والمجتمع الدولي على دراية بماهيتها وخطورة استمرار تواجدها، إلَّا أنَّ حزب التنمية والعدالة الحاكم في تركيا يسعى جاهدًا لتحييد قادة فصائل المرتزقة بعد انتهاء مصالحه معهم؛ ممّا استدعاه للاستعانة بالجولاني وعناصره في الصراع الدائر في عفرين المحتلّة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.