NORTH PULSE NETWORK NPN

سرقة موسم الزيتون مستمر في عفرين

نورث بالس

تستمر سرقة موسم الزيتون في ريف عفرين من قبل الفصائل الموالية لتركيا، فيما اعتقلت السلطات التركية شاب كردي في مدينة أزمير التركية لرفضه العودة إلى سوريا .

وفي سياق سرقة موسم الزيتون في ريف عفرين ، أفادت مصادر محلية أنه منذ حوالي أسبوع تقريبا أقدم فصيل “صقور الشمال” الموالي لتركيا في قرية “كمروك” ناحية ماباتا/ معبطلي على سرقة موسم “400”شجرة زيتون عائدة ملكيته لعائلة”حمدوش”.

وعرف منهم المدعو “أحمد رشيدحمدوش”40” شجرة وباقي الأشجار عائدة لأفراد من عائلته، حيث قام مجموعة كبيرة من عناصر الفصيل يقدر عددهم بأكثر من “50” عنصراً بعد منتصف الليل بسرقة محصول تلك الاشجار، رغم وجود حاجزين للفصيل في أول وأخر القرية ، بالإضافة لوجود المقر الرئيسي لهم على طريق الشلالات بالقرية.

وفي سياق الاعتقال وبحسب المصادر المحلية فأن السلطات التركية في مدينة”أزمير”التركية اعتقلت شابا كرديا من أهالي قرية “قسطل كيشك”- ناحية شران بتاريخ الخامس من أيلول يدعى “كامل يوسف”19″عاما والدته “ألماسه.”

وأضاف المصدر بأن الشاب الكردي أعتقل أثناء محاولته العبور إلى داخل الأراضي اليونانية، وبعد اعتقاله طلبت منه السلطات التركية التوقيع على وثيقة العودة إلى سوريا، إلا أنه رفض ذلك وعلى أثره تم نقله إلى السجن، حيث لايزال مصيره مجهولا حتى الأن.

 

المصدر ــ منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.