NORTH PULSE NETWORK NPN

القتل والفلتان الأمني لا يفارقان درعا

نورث بالس

استمرارا للفوضى في درعا قتل متهم بتجارة المخدرات في الريف الشرقي، وبعد تهديد القوات الحكومية الأخيرة تفرج عن سيدات اعتقلن مع أطفالهن في ريف درعا.

وقتل مواطن متهم بالعمل في تجارة المخدرات، متأثرا بجراحه أصيب بها جراء استهدافه بالرصاص المباشر، من قبل مسلحين مجهولين، في مدينة الحراك في الريف الشرقي من محافظة درعا.

يشار إلى أن القتيل ممن أجروا “التسويات” مع حكومة دمشق، بعد أن كان أحد عناصر الفصائل المحلية المعارضة للقوات الحكومية.

وبذلك، فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 443 استهدافا جميعها جرت بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 380 شخصاً.

وفي سياق آخر، أفرجت قوات دمشق عن 4 سيدات من مدينة جاسم اعتقلتهم مع أطفالهن، على حاجز المسمية، وجاء ذلك، بعد بيان صدر عن “أحرار حوران”، منحوا خلاله قوات دمشق 3 ساعات، وهددوا بالرد على اعتقال السيدات، وضرب جميع النقاط.

ولا تزال الفصائل المحلية في درعا تفرض حظر التجوال لليوم السادس على التوالي في مدينة جاسم، حيث أذيع عبر مكبرات الصوت صباح اليوم، بضرورة الالتزام بالمنازل.

ويأتي ذلك، بعد القضاء على أفراد خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة جاسم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد، في 17 تشرين الأول، أن الأجهزة الأمنية وفصائل محلية ومجموعة من قوات دمشق تمكنت من القضاء على مجموعة تابعة لـتنظيم داعش في مدينة جاسم بريف درعا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.