NORTH PULSE NETWORK NPN

مسؤولون: تقليص روسيا قواتها في سوريا سيغير من ميزان القوى في أكثر مناطق الصراع تعقيداً

نورث بالس

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ” أعادت روسيا مؤخراً نشر قواتها في سوريا، وفقاً لثلاثة مسؤولين كبار مقيمين في الشرق الأوسط، مما يؤكد كيف أدى غزوها المتعثر لأوكرانيا إلى تآكل نفوذ موسكو في أماكن أخرى وإزالة واحدة من عدة عقبات أمام الدعم الإسرائيلي لأوكرانيا.

روسيا هي قوة عسكرية مهيمنة في سوريا منذ عام 2015 وتساعد في الحفاظ على قبضة النظام السوري على الحكم، وتحتفظ بوجود كبير في هذا البلد، لكن هذا التغيير قد ينذر بتحولات أوسع في ميزان القوى في أكثر مناطق الصراع تعقيداً، ويسمح لإسرائيل، بإعادة التفكير في نهجها تجاه كل من سوريا وأوكرانيا.

ووفقًا لدبلوماسيين غربيين رفيعي المستوى ومسؤول دفاعي إسرائيلي كبير، نقلت موسكو مؤخراً بعض القوات وأنظمة الدفاع الجوي الروسية من سوريا، مما سيؤدي إلى إزالة أحد القيود الرئيسية لدى الجيش الإسرائيلي في سوريا.

وقال المسؤول الإسرائيلي إنه تم إعادة انتشار العديد من القادة الروس من سوريا إلى أوكرانيا، وأصبحت القيادة العسكرية الروسية في موسكو أقل مشاركة في الإدارة اليومية للعمليات في سوريا، بما في ذلك التنسيق العسكري مع إسرائيل.

وأعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من أن المزيد من الانسحاب الروسي في سوريا قد يسمح لإيران بتوسيع نفوذها هناك.

كما تريد إسرائيل تجنب أي تعطيل للممارسات التي تسمح للقادة الإسرائيليين والروس بالتواصل مع بعضهم البعض وتجنب الصراع بين قواتهم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.