NORTH PULSE NETWORK NPN

“جبهة النصرة” تستولي على محطتي وقود بعد سيطرتها على ريف عفرين

نورث بالس

استولى عناصر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، على محطتي وقود كان يديرها عناصر “الفيلق الثالث” الموالي لتركيا وقاموا بنقل معدات إحداها إلى ريف إدلب.

وبحسب موقع توثيقي، فأن عناصر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) استولوا على محطة الوقود “إمداد1” الواقعة قرب قرية كفرجنة شمال شرقي مدينة عفرين.

وأقدم العناصر على تفكيك العدادات وخزانات الوقود الموجودة في المحطة، إضافة إلى نقل كميات الوقود والمحروقات الموجودة فيها، وأرسلوها إلى مدينة سرمدا التابعة لناحية “الدانا” بمنطقة حارم في ريف إدلب.

وبعدها بأقل من ساعة استولى عناصر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على محطة “إمداد 2” الواقعة على طريق عفرين-باسوطة، قرب قرية ترندة/ الظريفة 1 كم جنوبي مدينة عفرين ، وطردوا جميع العاملين فيها، ثم عبأوا سيارتهم وشاحناتهم الموجودة في مدينة عفرين وريفها بالوقود، ووضعوا عدد من العناصر لحراستها.

يذكر أن كلتا المحطتين تعود لمسلحي “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا .

كما استولى عناصر “العمشات” الموالي لهيئة تحرير الشام منذ ثلاثة أيام في قرية شيتكا التابعة لناحية ماباتا/ معبطلي على منزل المسن الكردي المرحوم “مصطفى حسن محمد أبو برزو” لتحويله إلى مقر عسكري للفصيل بعد انسحاب فصيل “الجبهة الشاميه” من القرية وسيطرة العمشات عليها بأمرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

وكان “جهاز الأمن العام” التابع لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وهو الجناح الإداري أو المدني قد انسحبوا من عدة حواجز رئيسية في مدخل مدينة عفرين من الجهة الشمالية الشرقية، إضافة للحاجز الرئيسي في بلدة جنديرس، إلى داخل مقراتهم تجنبا للانتقادات التي تتعرض لها تركيا أمام الراي العام بعد دخول هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) إلى منطقة عفرين .

المصدر ــ منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.