NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات التركية تنشئ نقاط جديدة داخل الأراضي السورية

نورث بالس

شهد محور جبل الزاوية صباح أمس الجمعة، قصف مدفعي مكثّف من قبل القوات الحكومية استهدفت مواقع وتحركات لعناصر “أنصار التوحيد وحراس الدين” الموالين لتركيا على محوري بنين والرويحة.

ورصدت طائرات الاستطلاع الروسية مواقع وتحركات للعناصر عبر الطرق الفرعية بين بلدتي بنين والرويحة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، إذ حاولت نقل عتاد وذخيرة، لتستهدفها القوات الحكومية بقصف مدفعي أسفر عن تدمير آلية دفع رباعي وعدد من الدراجات النارية، والمعلومات الأولية تشير إلى مقتل وإصابة 9 عناصر على الأقل.

وفي سياق آخر أفادت مصادر محلية في ريف إدلب بدخول عناصر تابعين للقوات التركية وبدؤوا بعملية استطلاع للمنطقة بين دير البلوط والغزاوية والتي تفصل بين مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بريف إدلب والفصائل الموالية لتركيا شمالي حلب.

وأضافت المصادر أن القوات التركية تنوي إقامة نقاط عسكرية عدة لها في تلك المنطقة على خلفية الاقتتال الذي حصل بين هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وما يعرف باسم “فرقة الحمزة” من جهة مع عناصر “الفيلق الثالث” الموالين لتركيا، وذلك بحسب اتفاق وقع أخيراً بين الأطراف المعنية في الخلاف بحضور ضباط من القوات التركية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.