NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الإسرائيلية دمرت نحو 90% من البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا

نورث بالس

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن القوات الإسرائيلية دمرت نحو 90% من البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا، وذلك اثر قصفهم مصعناً لتصنيع الأسلحة قبل يوم.

وقال المسؤولون، الذين لم تحدد هويتهم، لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، إن إسرائيل “نجحت” خلال السنوات الأخيرة بالحد بشكل “شبه كامل” من قدرة إيران على نقل الأسلحة إلى سوريا، وتصنيعها على أراضيها، وإقامة قاعدة فيها مع الميليشيات الموالية لها.

وأضاف المسؤولون، أنه على الرغم من التوتر بين إسرائيل وروسيا، بعد التهديدات الروسية لإسرائيل في حال نقلت أسلحة إلى أوكرانيا، فإن آلية تفادي التضارب لمنع الاحتكاك الروسي- الإسرائيلي في سوريا مستمرة.

وأوضح التقرير، أن الفترات التي لا توجد فيها هجمات إسرائيلية، ترجع “لقرار إيراني بوقف تهريب الأسلحة إلى سوريا، إلى حين إيجاد طريق جديد لخداع إسرائيل”.

وأفاد التقرير بأن القوات الإسرائيلية ألحقت “أضرارًا بالغة” بمسارات التهريب الإيرانية من إيران إلى سوريا عبر البحر والجو والبر، ونتيجة الهجمات تضررت أيضًا قدرة حكومة دمشق على إنتاج أسلحة وذخائر، بسبب استخدم إيران وميليشيا “حزب الله” مصانع الأسلحة والذخيرة ذاتها لإنتاج أسلحتهم.

وتركزت الهجمات في السنوات الأخيرة، وفق التقرير، على مركز “الدراسات والبحوث العلمية” في مصياف، الذي تستخدمه إيران لإنتاج صواريخ وأسلحة متطورة لوكلائها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.