NORTH PULSE NETWORK NPN

قتلى وجرحى في الاقتتال المسلح بين فصائل تركيا في ريف عفرين

نورث بالس
وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل شخص وإصابة 8 آخرين من بينهم مدنيين وعسكريين، جراء الاشتباكات المتواصلة بعنف بين مسلحين من ريف دمشق من جهة، وعناصر من فصيل حركة نور الدين الزنكي التابعين لتركيا من جهة أخرى، وذلك في ناحية جنديرس بريف عفرين.
وبحسب مصادر المرصد السوري، توجهت أرتال من الشرطة العسكرية وبعض الفصائل الأُخرى، من مدينة عفرين إلى ناحية جنديرس بهدف السيطرة على الاقتتال المسلح.
ونشر المرصد السوري صباح اليوم، أن اشتباكات عنيفة تشهدها ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، بين عناصر من حركة نور الدين الزنكي من جانب، ومسلحين من ريف دمشق من جانب آخر، على خلفية قيام الزنكي باعتقال مهجر من زملكا بريف دمشق بعد نزاع بين الطرفين حول المنزل الذي يسكن فيه الأخير، يأتي ذلك وسط استياء شعبي من الاقتتالات المسلحة فيما يعمل وجهاء مدنية وقيادات عسكرية على إيقاف الاشتباك وحل الخلاف.
وكان المرصد السوري رصد مساء أمس السبت، استنفاراً أمنياً لعناصر الفصائل الموالية لتركيا، في ناحية جنديرس بريف عفرين الغربي، بعد اعتقال حركة نور الدين زنكي شخصاً من ريف دمشق، على خلفية نزاع حول منزل يسكنه تعود ملكيته للعائلات المهجرة من الناحية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.