NORTH PULSE NETWORK NPN

“فيلق الشام” يعتقل 5 مدنيين في راجو وتوسط لإيقاف التناحر بين الفصائل في الباب

نورث بالس

داهم فصيل “فيلق الشام” الموالي لتركيا، عدة قرى في ناحية راجو التابعة لمدينة عفرين، اعتقل عدداً من المواطنين، في حين تدخلت الشرطة العسكرية لحل الخلاف بين فصيلي فرقة الحمزة والجبهة الشامية المواليين لتركيا.

وتستمر الانتهاكات يومياً من قبل الفصائل الموالية لتركيا في منطقة عفرين السورية بحق المدنيين من السكان الأصليين.

وفي التفاصيل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن فصيل “فيلق الشام” الموالي لتركيا، داهم قرى كاوندا وميدان اكبس وحج خليل في ناحية راجو.

وبحسب المرصد، فإن عناصر الفصيل، اعتقلوا 5 مواطنين واقتادوهم إلى سجونه، وذلك بتهمة القيام بالبحث عن القطع الأثرية.

وسبق لفصيل “فيلق الشام” أن اعتقل مواطنة من قرية “فافرتين” التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين، في حين نفذ فصيل “فرقة الحمزة” الموالي لتركيا، في الـ 11 كانون الأول الجاري، حملة اعتقال طالت 15 مدنياً من قرية “بعية” في ناحية شيراوا بعفرين المحتلة، وذلك في إطار الانتهاكات اليومية من قبل الفصائل بحق سكان المنطقة.

وفي سياق آخر، أكد المرصد السوري استمرار التوتر في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، بين فصيلي “فرقة الحمزة والجبهة الشامية”.

ويعود سبب التوتر بحسب المرصد، إلى قيام عناصر من فرقة الحمزة والشرطة بإيقاف قيادي في الجبهة الشامية وضربه وإهانته أمام عائلته، لترد الجبهة الشامية وتعتقل عدداً من عناصر فرقة الحمزة، ليتبعها دخول تعزيزات عسكرية لفرقة الحمزة من بلدتي بزاعة وقباسين شمالي حلب.

وأكد المرصد، أن رتلاً عسكرياً تابع للشرطة العسكرية الموالية لتركيا، دخل المدينة بعد منتصف الليل، لحل الخلاف، حيث جرى الإفراج عن عناصر فرقة الحمزة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.