NORTH PULSE NETWORK NPN

المرصد: الجيش التركي وفصائله يداهمون قرية في سلوك ويعتقلون رجال ويسرقون مصاغ نساء

نورث بالس

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات التركية والفصائل الموالية لها داهموا قرية في ريف بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض، واعتقلوا رجالاً من القرية وسرقوا مصاغ نساء.

وفي التفاصيل، قال المرصد إن القوات التركية وفصائلها داهموا قرية الزيدي التابعة لبلدة سلوك، شمال الرقة واعتقلوا 7 مواطنين من عشيرة البدو بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح المرصد أن الفصائل الموالية لتركيا، عمدت أثناء عملية المداهمة على كسر محتويات المنازل وسرقة المواشي ومصاغ النساء في القرية.

وسبق للفصائل الموالية لتركيا أن داهمت في الـ 28 من تشرين الثاني قرية القيصرية شرقي تل أبيض ضمن مناطق التي سيطرت عليها تركيا بعد هجماتها في الـ 9 من تشرين الأول عام 2019، واعتقلت 4 مواطنين من عشيرة الهنادة بتهمة حيازتهم على أسلحة في القرية، إضافة إلى اتهامهم بقتل عناصر من الفصائل الموالية لتركيا.

وعلى صعيد متصل، قال المرصد أن عناصر الجبهة الشامية الموالية لتركيا، اعتقلوا 3 مواطنين من عشيرة المشهورة في مدينة تل أبيض بتهمة قتل وأسر عناصر من الفصائل الموالية لتركيا، أثناء اشتباكات جرت في وقت سابق، حيث رصد المرصد السوري، في 28 تشرين الثاني المنصرم، اشتباكات عنيفة دارت بين مجموعة من المدنيين، وعناصر من “الجبهة الشامية” الموالية لتركيا في السوق الرئيسي لمدينة تل أبيض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.