NORTH PULSE NETWORK NPN

الطيران الروسي يستهدف الحزب الإسلامي التركستاني والألبان في جبل الأكراد

نورث بالس

شن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك، سلسلة غارات على مواقع “جماعة الألبان” و”الحزب الإسلامي التركستاني” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية نقلاً عن مصدر ميداني أن الطيران الحربي نفذ اليوم سلسلة غارات جوية، بينها خمسة باتجاه أحد المقرات التابعة “للحزب الإسلامي التركستاني” في جبل الأكراد شمال شرق اللاذقية.

وبحسب ذات المصدر فأن الغارات جاءت بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية مجموعة مسلحة كانت تقوم بعملية نقل عتاد وذخيرة باتجاه مقرات يتخذها التنظيمين كغرف عمليات، إلى الشرق من خطوط التماس في المنطقة.

وأضاف أن “هذه الغارات أسفرت عن تدمير أحد المقرات بشكل كامل، فيما تشير المعلومات الأولية إلى مقتل وإصابة أكثر من 25 مسلحاً كانوا داخله”.

وتنحدر أصول “الحزب الإسلامي التركستاني” من الأقلية القومية التركية في “شينغ يانغ” الصينية، وتم توطين التركستان الصينيين مع عائلاتهم الوافدة، بمستوطنات كبيرة نسبيًا في المناطق المتصلة جغرافيًا بين ريفي إدلب الجنوبي واللاذقية الشمالي الشرقي، وإلى جانبهم تم توطين تجمعات أصغر حجماً من تنظيم “جماعة الألبان” ومسلحين أتراك ينتمون لجماعة “الذئاب الرمادية”.

ويعد تنظيم (جماعة الألبان) رأس حربة “الجهاد الأوروبي” في سوريا، وهو يتشارك قاعدته الجغرافية مع تنظيمات أخرى في محيط مرتفعات “كباني” الاستراتيجية بريف اللاذقية الشمالي وصولًا إلى الريف الجنوبي لمدينة جسر الشغور.

وتأسست الجماعة التي تتسم بـ”صفائها العرقي”، ضمن إطار تنظيمي مستقل في النصف الثاني من 2017، ويصنف “أميرها” المدعو “أبو قتادة الألباني”، واسمه الحقيقي عبدول جشاري، كأخطر الإرهابيين النشطين في سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.