NORTH PULSE NETWORK NPN

“مراجعة داخلية” بشأن تأخر وصول المساعدات إلى شمال غربي سوريا بعد الزلزال

نورث بالس

 

رجحت الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) كيرستن ميلدرين، إجراء “مراجعة داخلية” بشأن تأخر وصول المساعدات إلى شمال غربي سوريا بعد الزلزال.

 

وقالت ميلدرين: “من المعتاد أن يقوم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بإجراء مراجعة داخلية حيال استجابته لأي طارئ كبير”، لتحسين طريقة الاستجابة للأزمات في المستقبل وإجراء تغييرات إذا دعت الضرورة.

 

وأوضحت الناطقة باسم “أوتشا”، أن المراجعة لم تبدأ بعد في ظل استمرار جهود الإغاثة، مؤكدة أنه لن يتم الإعلان عن نتائج المراجعة، وفق “دويتشه فيليه”.

 

من جهته، قال مسؤول الإعلام بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ماثيو براون، إن أي التحقيق بالقضية يتطلب أن تقنع إحدى الدول، الأعضاء الآخرين بضرورة إجراء تحقيق مستقل، وهذه القضية ليست على جدول الأعمال في الوقت الحالي.

 

بدورها، أكدت لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، أن أي مراجعة من هذا القبيل تقع خارج نطاق صلاحياتها.

 

وأشار “دويتشه فيليه” إلى إمكانية إجراء تحقيق عن طريق تقديم مقترح للجمعية العامة، لكن ذلك يتطلب موافقة أغلبية الدول الأعضاء.

 

ونقل الموقع عن مسؤول أممي (لم يسمه)، قوله: “من السهل القول إننا بحاجة إلى إجراء تحقيق، لكن من الصعب جداً القيام بالأمر. من الصعب تحديد الجانب الذي سوف يخضع إلى التحقيق”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.