NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا تنشأ قاعدة جديدة في عفرين

نورث بالس

 

في إطار سياسيتها لتغيير ديموغرافية عفرين باشرت القوات التركية بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة على طريق عفرين – أعزاز عند تقاطع ما يعرف بـ “الأربعة مفارق” بقرية كفرجنة في ناحية شرا ريف عفرين.

 

وأضافت المصادر بأن القوات التركية التي تسيطر على عفرين منذ اذار 201، وضعت الكتل الإسمنتية وبدأت الحفر بالجرافات عند مفرق القرية.

 

ويذكر أن قرية كفرجنة شهدت، مساء 24 فبراير 2023، توتراً عسكرياً بين هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل ما يسمى “الجيش الوطني” الموالي لتركيا على خلفية سيطرة الهيئة على معسكر الطلائع.

 

وعندما سيطر عناصر الهيئة على المعسكر، منعت القوات التركية إلى منع أهالي عدة قرى من العودة إليها، مثل (قسطل جندو، بافلون، سينكا، بعرافا- شرَّا/شرّان، جلبر، كوبله، ديرمشمش، زريكات، باسليه، خالتا- روباريا، جيا – راجو، شيخورز- بلبل، تلّف- جنديرس…)، واتّخذها مقرّات وقواعد عسكرية له أو مساكن للعناصر.

 

وذكرت وكالة “هاوار”، في أكتوبر 2022، أن الجيش التركي أنشأ أكثر من 50 قاعدة عسكرية في قرى ونواحي إقليم عفرين.

 

كما وأنشأ نحو 15 قاعدة عسكرية على أنقاض منازل الأهالي في القرى الواقعة على طول خطوط التماس في ناحيتي شيراوا وشرا، وتقع في قرى (باصوفان ـ كباشين ـ كيمار ـ دير مشمش ـ سفوح جبل الأحلام ـ باسوطة ـ باصلة ـ جلبرة) في ناحية شيراوا، أما في قرى ناحية شرا فتقع في (أناب ـ مريمين ـ كوبالة ـ خالطا ـ معرسكة).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.