NORTH PULSE NETWORK NPN
Civilians fleeing the city of Afrin in northern Syria walk at the mountainous road of al-Ahlam while heading towards the check point in az-Ziyarah, an area that is jointly held by Kurds and the Syrian regime in the northern Aleppo province, on March 16, 2018. - A Turkish-led offensive to capture the Kurdish-majority enclave of Afrin in northern Syria has forced 30,000 civilians from its main city in 24 hours, a monitor said yesterday. (Photo by George OURFALIAN / AFP)

الضرب انتهاك جديد تنتههجه تركيا للإسراع في تغيير ديموغرافية عفرين

نورث بالس

 

 

تستمر انتهاكات وجرائم القوات التركية والفصائل الموالية لها بقصد إرغام مواطني عفرين الأصلين على ترك منازلهم للإسراع في عمليات التغيير الديموغرافي، واعتدوا على مواطن كردي بالضرب المبرح في مدينة عفرين.

 

وأفاد مراسل “نورث بالس” نقلاً عن مصادر، بمواصلة الانتهاكات من قبل الفصائل وذويهم من المستوطنين، بحق الأهالي في إقليم عفرين، في ظل سيادة الانفلات الأمني وغياب القانون ومبدأ المحاسبة.

 

وأقدم عدد من المستوطنين المنحدرين من الغوطة الشرقية بريف دمشق، يوم وقفة عيد الأضحى 27 حزيران/ يونيو، بالاعتداء على مواطن كردي بهدف إرغامه على ترك المنزل الذي يستأجره في مدينة عفرين .

 

ووفق المصادر، المواطن “محمد خير” (58 سنة) هو من كرد منطقة الباب التي تسيطر عليها تركيا، ومتزوج في عفرين ويسكن فيها حتى قبل سيطرة الفصائل عليها، إلا أنه كان يتعرض لمضايقات مستمرة من قبل المستوطنين إلى أن اعتدوا عليه قبل يومين مسببين له كسراً بأحد أضلاعه.

 

وتقدّم المواطن “محمد خير” بشكوى ضد المستوطنين المعتدين لدى ما تسمى “الشرطة العسكرية” في مدينة عفرين، إلا أنهم أجبروه على إسقاطها.

 

ويذكر أن مجموعة من “فيلق الشام” الإخواني الموالي لتركيا التي تحتل قرية نُريه /شيخ محمدلي – ناحية راجو، أقدمت في 11 يونيو 2023، على الاعتداء بواسطة أخمص البارودة وأدوات حديدية على المواطن المسن “كمال حسن منان” (65 سنة)، وذلك أثناء حراسته لمحصوله من القمح. مسببين له بجروح في منطقة الرأس وأغمي عليه حتى حضر بعض الأهالي في فجر اليوم التالي وقاموا بنقله إلى مركز طبي لمعالجته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.