NORTH PULSE NETWORK NPN
Flags of the USA and Syria on the world map. Conceptual photo, politics and world order, military conflict

مصدر دبلوماسي عسكري يتهم أمريكا بتجنيد السوريين للقتال في أوكرانيا

نورث بالس

 

اتهم مصدر دبلوماسي عسكري في دمشق، أمريكا بتجنيد السوريين للقتال في أوكرانيا، مرجع السبب لكون النزاع في أوكرانيا يسير بشكل غير ناجح للإدارة الأمريكية.

 

ولفت المصدر، إلى أن الولايات المتحدة استخدمت قاعدة التنف في سوريا لتدريب المسلحين على “تنفيذ هجمات إرهابية” في روسيا، مسند الخبر إلى أن بعض وسائل الإعلام نقلته في نهاية أيار/ مايو عن الاستخبارات الخارجية الروسية.

 

وأضاف: “على خلفية الفشل الذي يصيب القوات الأوكرانية وما يمثله من خيبة أمل بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تبذل واشنطن الجهود الإضافية لزيادة عدد الراغبين في القتال إلى جانب الجيش الأوكراني”.

 

واتهم المصدر الدبلوماسي العسكري في دمشق، وكالة المخابرات المركزية الأمريكية باستخدام قوات سوريا الديمقراطية وشيوخ عدد من العشائر العربية في سوريا لتحقيق هذه الغاية.

 

وتابع المصدر، أن ضباط مخابرات أمريكيين وأوكرانيين، يجرون مشاورات دورية مشتركة في العراق حول موضوع مواجهة الوجود الروسي في سوريا، وتم اتخاذ قرار بمضاعفة عدد الهياكل الإرهابية في المنطقة.

 

وقال المصدر: “عادة يعهد بمهمة تجنيد المسلحين ونقلهم إلى سوريا إلى القنصل الفخري لأوكرانيا في منطقة الحكم الذاتي الكردية في العراق، فرهاد علي شاكر. ويقوم خبراء أوكرانيون تدربوا في القواعد الأمريكية في العراق، بتدريب الإرهابيين الذين يتم تجنيدهم ليتم إرسالهم لاحقا إلى أوكرانيا”.

 

المصدر: روسيا اليوم

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.