NORTH PULSE NETWORK NPN

مناطق السيطرة التركية .. قتلى في فلتان أمني وخطف واعتقال 60 شخصاً خلال شهر حزيران

نورث بالس

 

أفاد مراسل “نورث بالس” نقلاً عن مصادر، أنه قتل وأصيب 5 اشخاص في مدينة الباب التي تسيطر عليها تركيا والفصائل الموالية لها، في إطار الفلتان الأمني المستمر في تلك المناطق، فيما وثقات جهات إعلامية 60 حالة اعتقال واختطاف خلال يونيو/ حزيران 2023، بينها 4 نساء.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة يوم أمس في شارع “زمزم” بالقرب من مسجد الترك بين مسلحين من آل نجار وآل قديراني بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة وقذائف الاربيجي، بين الأحياء السكنية.

 

وقال مصادر لمراسل “نورث بالس”، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شاب من مدينة البوكمال ويدعى” علي الصواج” وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة من بينهم الشاب ”فجر محميد”.

 

ورافقت الاشتباكات عسكري لأبناء مدينة دير الزور ، إضافة لنزوح بعض العائلات من مدينة الباب، جراء تساقط الرصاص على المنازل التي استخدمت بشكل عشوائي.

 

وفي سياف الفلتان الأمني والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها تركيا والفصائل الموالية لها، وثقت جهات إعلامية 60 حالة اعتقال واختطاف خلال يونيو/ حزيران 2023، بينها 4 نساء وتم توثيق 50 حالة إخلاء سبيل بينها اعتقالات سابقة، إضافة لحالة اختفاء مواطن.

 

وتجري عمليات الاعتقال غالباً بشكل تعسفي عبر توقيف المواطنين على الحواجز الأمنية أو عبر عمليات مداهمة “عنيفة” مترافقة مع تفتيش دقيق للمنازل وإهانة أصحابها، بتهم واهية تتمحور في معظمها على العلاقة مع الإدارة الذاتية السابقة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.