NORTH PULSE NETWORK NPN

مجلس تل أبيض العسكري ينفي التوصل لاتفاق مع روسيا بشأن عين عيسى

نورث بالس

نفى المجلس العسكري لتل أبيض/كري سبي، التوصل لأي اتفاق مع القوات الروسية بشأن ناحية عين عيسى.

وقال القائد العام لمجلس كري سبي/تل أبيض العسكري رياض الخلف إنّ جميع الأخبار والمعلومات المتداولة حول الوصول لأيّ اتفاقٍ مع القوات الروسية “لا أساس لها من الصحة”.

وروجت العديد من الوسائل الإعلامية خلال اليومين الماضيين، لمعلومات تشير إلى توصل روسيا وقوات سوريا الديمقراطية إلى اتفاق لتسليم الناحية لقوات الحكومة السورية بشكل كامل.

وأكد الخلف، أنّ خريطة السيطرة لا تزال على حالها عقب 6 أسابيع من التصعيد العسكري التركي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء هاوار .

وأشار الخلف إلى أن قواتهم تتصدّى للمحاولات التركية ومرتزقتها للسيطرة على الطريق الدولي.

وقصفت المدفعية التركية اليوم الاثنين، قرى على الطريق الدولي شرق البلدة بـ3 كم، عقب يومٍ على مقتل 6 من المرتزقة في عملية تسللٍ فاشلة للسيطرة على قريتي الجهبل والمشيرفة بإسنادٍ مدفعي تركي.

ويتواجد في ناحية عين عيسى قوات الحكومة السورية أيضاً التي تنتشر في عدد من النقاط العسكرية على خطوط التماس، فيما تتمركز القوات الروسية التي أرسلت تعزيزات إلى الناحية مؤخراً، في الخطوط الخلفية.

كما يوجد للروس قاعدة في مركز ناحية عين عيسى، يتظاهر يومياً أمامها سكان الناحية لعدم أداء الروس واجبهم كضامن لوقف الهجمات التركية اليومية على الناحية.

وانتشرت القوات الروسية برفقة قوات الحكومة السورية بناء على اتفاق وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 22 تشرين الأول عام 2019 عقب شن تركيا هجمات على سريه كانيه وكري سبي/تل أبيض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.