NORTH PULSE NETWORK NPN

رغم موافقة دمشق على المطالب العربية إيران تستمر بتجنيد السوريين

 

نورث بالس

 

رغم موافقة حكومة دمشق على المطالب العربية بضرورة تقليص الوجود الإيراني مقابل عودتها للجامعة العربية، إلى أن الميليشيات الإيرانية مستمرة في تجنيد السوريين بمدينة دير الزور مقابل 700 ألف ليرة شهرياً.

 

وأفادت مواقع إخبارية، بأن الميليشيات الإيرانية افتتحت مركز انتساب جديد في حي هرابش بمدينة دير الزور، لاستقطاب الشبان والرجال إلى صفوفها، وذلك مقابل راتب شهري يصل إلى 700 ألف ليرة سورية، باستغلال مستمر للظروف المعيشية الصعبة في المنطقة.

 

ويعسى المركز لاستقطاب الشبان لإجراء تدريبات لهم على مدار 15 يوماً، وبعد الانتهاء من التدريبات، سيتم توزيعهم على معسكرات في دير الزور ومستودعات عياش والبوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الميليشيات الإيرانية بشتى الوسائل، لجذب الحاضنة الشعبية في مناطق تواجدها، بهدف التغلغل في النسيج السوري، وفرض تحكمها على المنطقة اجتماعيا وسياسيا وعسكرياً تنفيذا لمخططاتها.

 

وكان المرصد، رصد بتاريخ 5 تموز الجاري، توزيع أكثر من 10 طلاب من المتدربين في دورات تدريبية خاصة، في مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات حكومة دمشق والمليشيات الإيرانية، لتوكيلهم مهام جديدة، بطلب من مدير المركز الثقافي الحاج “رسول”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.