NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين .. انتهاكات وجرائم مستمرة والهدف تغيير الديموغرافية وتهجير السكان

نورث بالس

 

أفرجت الفصائل الموالية لتركيا عن مواطن كردي بعد دفعه غرامة 400 دولار في مدينة عفرين، فيما أقدم عناصر فصيل “صقور حيان” على قطع نحو 70 شجرة زيتون لمواطن كردي في ناحية بلبله.

 

وتستمر القوات التركية والفصائل الموالية لها بتسخير كافة الإمكانات والسبل لتنفيذ مخططاتها لإجراء عمليات التغيير الديموغرافي وبسط نفوذها على المنطقة بعد تهجير سكانها الأصليين.

 

وأفادت مصادر، بأن فصيل “صقور حيان”، قطع بتاريخ 7 يوليو الجاري، 69 شجرة زيتون للمواطن المهجّر قسراً “جهاد منان حبيب” من أهالي ناحية بلبله/ بلبل.

 

وذكرت منظمة حقوق الإنسان – عفرين في صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا اقتطعت منذ أول العام الجاري أكثر من 5 آلاف شجرة من الغابة الصنوبرية الواقعة بين قريتي أومارو وديكمداش بناحية شرا/ شران.

 

وأضافت أن السلطات التركية قطعت أشجار الزيتون للمواطن المهجّر قسراً “خليل عبد الله” في قرية ماتينا لبناء مستوطنة جديدة فيها، مؤلفة من 150 منزلاً، إلى جانب قيام المستوطنين بقطع الأشجار الباقية وبناء منازل عوضاً عنها بشكل عشوائي كيفي.

 

وفي سياق الانتهاكات، أفرجت السلطات التركي والفصائل، بتاريخ 10 يوليو الجاري، عن المواطن “محمد رشيد محمد” من أهالي قرية ديكيه – ناحية بلبله/ بلبل، بعد دفعه غرامة 400 دولار، في مدينة عفرين.

 

وكانت الفصائب اعتقلت المواطن “محمد رشيد” البالغ من العمر 34 سنة، في أول يوليو الجاري، بتهمة قيامه بالحراسة الليلية إبان الإدارة الذاتية السابقة في عفرين.

 

وكانت قد قامت مجموعة مسلحة باختطاف المواطن “لقمان نوري قدور” البالغ من العمر 50 سنة، ومن أهالي قرية موسانكة التابعة لناحية مركز عفرين، وذلك في حي المحمودية بمدينة عفرين بتاريخ 6 يوليو، دون التمكن من معرفة الأسباب والجهة التي قامت باختطافه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.