NORTH PULSE NETWORK NPN

الفصائل الموالية لتركيا تعتقل 30 مدنياً من مدينة سريه كانيه

نورث بالس

اعتقلت الفصائل الموالية لتركيا 30 مدنياً بطرق لا أخلاقية من مدينة سريه كانيه/رأس العين خلال الـ 72 ساعة الماضية، وسط انتهاكات لحرمة المنازل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الفصائل الموالية لتركيا، تواصل حملة المداهمات والاعتقالات في مدينة سريه كانيه/رأس العين ضمن المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في ريف الحسكة.

ولفت المرصد أن الفصائل اعتقلت خلال الـ 72 ساعة الماضية، أكثر من 30 مواطناً من أبناء المدينة، بتهمة السطو والسرقة والخطف.

وأوضح المرصد أن عمليات الاعتقال جرت بطريقة لا أخلاقية، وقال إن الفصائل انتهكت حرمة المنازل.

وكان المرصد السوري وثّق، في 27 كانون الأول الجاري، إصابة 4 من أهالي مدينة سريه كانيه/رأس العين بجروح متفاوتة، برصاص عناصر الشرطة الموالية لتركيا، خلال مظاهرة للأهالي، رفضاً لانتهاكات الفصائل الموالية لتركيا، وسرقة محطات تحويل الكهرباء والشبكة الكهربائية التي أدت إلى حرمان الأهالي منها، في حين واجهت قوات الشرطة المظاهرة وجرى اشتباك مع الأهالي، قبل أن تفرق المظاهرة بإطلاق النار على المتظاهرين بشكل مباشر.

وتتهم تقارير حقوقية الفصائل الموالية لتركيا بارتكاب جرائم بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، إلى جانب عمليات الاختطاف والاغتصاب ونهب ممتلكات المدنيين والاستيلاء عليها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.