NORTH PULSE NETWORK NPN

إصابات وقصف متبادل بين القوات الحكومية وجبهة النصرة في إدلب

نورث بالس

 

أصيب عنصر من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بريف إدلب الجنوبي في الاقصف المتبادل بينها وبين القوات الحكومية، حيث يتزامن ذلك مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية.

 

وتستمر الهجمات والقصف اليومي بين القوات الحكومية وجبهة النصرة والفصائل الموالية لتركيا داخل مناطق “خفض التصعيد”، حيث يحاول كل طرف السيطرة على مناطق جديدة، وفي هذا الإطار قصف المدفعية الحكومية محور الفطيرة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

 

وشهدت منطقة “خفض التصعيد” في ساعات الصباح الأولى، قصف بري متبادل بين القوات الحكومية من جهة، وفصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” من جهة أخرى.

 

وتركز القصف على محاور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، ومحيط قريتي معربليت وشان بريف إدلب الجنوبي، ومحور المشاريع بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، حسب المرصد.

 

وتزامناً مع القصف المتبادل، حلقت الطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء جبل الزاوية وجبل الأكراد وسهل الغاب بريف حماة الغربي.

 

وبذلك، يرتفع إلى 252 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة “خفض التصعيد” منذ مطلع العام 2023، وذلك خلال 177 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.