NORTH PULSE NETWORK NPN

الميليشيات الإيرانية تستقدم تعزيزات إلى دير الزور

نورث بالس

 

استقدمت الميليشيات الموالية لإيران وبأوامر من الحرس الثوري الإيراني تعزيزات عسكرية جديدة إلى مواقعها في دير الزور قادمة من العراق.

 

وأفادت مواقع إعلامية، بوصول تعزيزات عسكرية جديدة للميليشيات التابعة لإيران إلى مواقعها في محافظة دير الزور، قادمة من الأراضي العراقية، حيث دخلت آليات عسكرية وشاحنات محملة بسلاح وذخائر من معبر غير شرعي بين العراق وسورية خاص بالميليشيات.

 

ووصلت الآليات إلى محيط منطقة قلعة الرحبة قرب مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي خلال ساعات متأخرة من الليل، إذ جرى تخزينها هناك بأوامر من الحرس الثوري الإيراني.

 

ويأتي ذلك في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة والتحركات المستمرة للميليشيات الإيرانية في دير الزور، لاسيما عقب الاجتماعات المتكررة لقيادات تلك الميليشيات، وخاصة من قيادات من ميليشيا حزب الله “اللبناني” والنجباء العراقية وفاطميون الأفغانية، في مدينة دير الزور، بطلب من قيادات إيرانية، وسط استنفار أمني في المنطقة.

 

وأكدت المصادر، أنه تزامناً مع الاجتماع، أجريت تدريبات عسكرية مشتركة بين لواء 15 التابع للحشد الشعبي العراقي وعناصر من لواء فاطميون في باديتي البوكمال والصالحية بريف دير الزور على الحدود السورية العراقية، بحضور قيادات إيرانية وقيادات للحشد الشعبي العراقي.

 

كما كانت قيادات الميليشيات عقدت اجتماعاً بالقرب من الحدود السورية – اللبنانية، وتحديداً في منطقة الطفيل، حيث حضر الاجتماع قيادات من ميليشيا “حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي ولواء فاطميون الأفغاني ولواء زينبيون الباكستاني، وجرى الاجتماع خلال ساعات المساء بحماية أمنية مشددة واستنفار كبير للميليشيات، بعد وصول وفد من قيادات الميليشيات على دفعات قادمين من دير الزور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.