NORTH PULSE NETWORK NPN

إصابة 3 أشخاص أثناء محاولتهم الهرب من مناطق السيطرة التركية

نورث بالس

 

قالت وكالة “هاوار” نقلاً عن مصدر محلي من ريف مقاطعة كري سبي / تل أبيض التي تسيطر عليها القوات التركية، بإصابة ثلاثة أشخاص في قرية “إعيوة” 60 كيلو متر جنوب شرق المقاطعة، أثناء محاولتهم الوصول إلى مناطق الإدارة الذاتية، بعدما نُقلوا قسراً من تركيا إلى المقاطعة.

 

وتستمر الأسر في المناطق السورية التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها في التوجُّه إلى مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، هرباً جرائم وانتهاكات القوات التركية والفصائل والفوضى والفلتان الأمني وتردي الوضع المعيشي في تلك المناطق.

 

وحسب المصدر، فإن فصيل “أحرار الشرقية”، أقدموا على إطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه الشبان الثلاث، ما أدى لإصابتهم، ونُقلوا على إثرها إلى مشفى كري سبي/ تل أبيض لتلقي العلاج.

 

وتسنى للمصدر معرفة هوية اثنين منهم، وهما (شكري حسين من أهالي مدينة دير الزور، وعبود الشمري من أهالي مدينة الحسكة)، نقلتهم تركيا قسراً من تركيا إلى المقاطعة بداية تموز الجاري عبر بوابة كري سبي الحدودية. في إطار مشروعها الاستيطاني المتمثل في توطين اللاجئين السورين ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

 

وكشف مجلس مقاطعة كري سبي/ تل أبيض في 26 حزيران الفائت، لوكالة “هاوار” عن وصول 256 أسرة من المقاطعة إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.